كتاب الامتحان عربي نحو أسئلة تالتة ثانوي

تنزيل كتاب الامتحان في اللغة العربية كتاب الأسئلة جزء ثاني تالتة ثانوي 2024

Home » المقالات » تنزيل كتاب الامتحان في اللغة العربية كتاب الأسئلة جزء ثاني تالتة ثانوي 2024

أهلاً بك زائرنا الكريم… هل تبحث عن تحميل كتاب الامتحان في مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي كتاب الأسئلة والتدريبات الجزء الثاني كتاب النحو لدفعة 2024؟ حسناً أنت في المكان الصحيح، نوفر لك اليوم في موقع شيرين التعليمي رابط تحميل كتاب الامتحان في اللغة العربية PDF كتاب الأسئلة نحو تالتة ثانوي، بالإضافة إلى معلومات إضافية عن كتاب الامتحان الجزء الثاني عربي نحو للصف الثالث الثانوي دفعة 2024، وننوه أننا قمنا بنشر الجزء الأول من قبل ويمكنك تحميله من خلال “الضغط هنا” … لو أنت لسه أول مرة تزور موقعنا الإلكتروني، فبالتأكيد نورتنا و لذلك علينا أن نرحب بك مرة أخري، و في الحقيقة موقع شيرين التعليمي  هو موقع تعليمي مصري شامل جميع المراحل التعليمية يقدم المناهج التعليمية في جميع المواد الدراسية على هيئة كتب خارجية وامتحانات إلكترونية بالإضافة إلى جداول ونتائج الامتحانات، هدفنا خدمة الطالب والمعلم المصري.

حمل الآن كتاب الامتحان عربي الأسئلة والتدريبات الجزء الثاني pdf للصف الثالث الثانوي 2024 بجودة عالية

كتاب الامتحان في اللغة العربية يا عزيزي من أفضل وأقوى الكتب الخارجية الموجود في السوق المصري لجميع مواد الثانوية العامة، موضوعنا اليوم عن كتاب يعتبر واحداً من أفضل كتب الشرح والأسئلة لمنهج اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، فقد حصل كتاب الامتحان في اللغة العربية لتالتة ثانوي على ثقة أجيال كثيرة، وقد نال أيضًا علي إعجاب بعض طلاب وأساتذة المرحلة الثانوية، فهذا الكتاب يوجد به ثلاثة أجزاء (جزء الشرح وجزئيين للأسئلة)،

وعلى سبيل المثال سنتعرف اليوم علي تنزيل كتاب الامتحان كتاب النحو في اللغة العربية جزء ثاني للصف الثالث الثانوي 2024 وهو جزء الأسئلة الثاني؛ أما جزء الأسئلة الأول قمنا بتنزيله سابقًا ويمكنك تحميله معن طريق “الضغط هنا” أو في المقال الخاص به علي موقع شيرين التعليمي، والجزء الأخير والأهم وهو جزء الشرح فسنقوم بتنزيله في موضوع آخر… تابعنا علي صفحتنا علي الفيسبوك من “هنـــا” ليصلك فور نزوله، لكن إذا أردت تحميل كتاب الامتحان في اللغة العربية PDF للصف الثالث الثانوي كتاب التدريبات والأسئلة الجزء الثاني الخاص بالنحو 2024 عليك بالنزول أسفل الموضوع والضغط على رابط التحميل.

معلومات وبيانات حول كتاب الامتحان في اللغة العربية كتاب الأسئلة الجزء الثاني للصف الثالث الثانوي :

اسم الكتـــاب الامتحان عربي أسئلة
المـــادة اللغة العربية
الصف الدراسي الثالث الثانوي
الفصل الدراسي الأول والثاني
سنة الطباعة دفعة 2024
صيغة الملف PDF وجاهز للطباعة
عدد صفحات الملف 278 صفحة
حجم الملف عند التنزيل 152 ميجا
جهة تحميل الملف موقع شيرين التعليمي
سلسلة الكتاب سلسلة كتب الامتحان
سعر الكتاب في السوق السعر = 295 جنيه
الملف مجاني وجاهز للتحميل بسيرفر مباشر رابط التحميل أسفل المقال

تحميل كتاب الامتحان أسئلة في اللغة العربية نحو PDF للصف الثالث الثانوي دفعة 2024

في البداية يا عزيزي و بصورة شاملة؛ كل ما سبق هذا كان عبارة عن معلومات إضافية عن موضوع المقال وهو رابط تحميل كتاب الامتحان في اللغة العربية كتاب الأسئلة والتدريبات الجزء الثاني لـ تالتة ثانوي النسخة الجديدة دفعة 2024؛ فمن ضمن هذه المعلومات كما مُوضح بالأعلي [حجم الملف- سنة الطباعة- نوع الملف- جهة تحميل الملف- عدد صفحات الملف- مصدر تحميل الملف- الصف الدراسي الخاص بالملف- المادة- الفصل الدراسي أيضًا… إلخ، وأشياء أخرى تعرفنا عليها بالتفصيل، وبناءً على ذلك قبل تحميل وتنزيل كتاب الامتحان لغة عربية نحو أسئلة لتالتة ثانوي Pdf قم بمتابعة موقعنا على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلك جميع الكتب والمذكرات علي أي حال عند نزولها على موقعنا مباشرة.

اعرف محتويات كتاب الامتحان لغة عربية كتاب النحو أسئة للصف الثالث الثانوي 2024

يتكون محتوى كتاب امتحان العربي الجزء الثاني النحو من كتاب الأسئلة والتدريبات لـ تالتة ثانوي النسخة الجديدة للثانوية العامة 2024 تحديداً من منهج النحو بالكامل بالإضافة إلى امتحانات الثانوية العامة للسنوات السابقة + الإجابات بينما يتكون كتاب الامتحان اللغة العربية الجزء الأول من كتاب الأسئلة للصف الثالث الثانوي من [القراءة، والبلاغة، والأدب والنصوص، والكتابة (التعبير)، القصة (الأيام)]؛ ومن ناحية أخرى يتكون كتاب الشرح في الواقع علي شرح تفصيلي للمنهج ولجميع الوحدات كما تم توضيح بالأخص أجزاء من محتوي الكتب من أجلك أنت !!

يتكون كتاب الامتحان أسئلة الجزء الخاص بمنهج النحو من :

1. الوحدة الأولى : النطق والإملاء | همزة القطع، وألف الوصل – أل (الشمسية)، و أل(القمرية). –  الفرق بين (التاء المفتوحة)، و(التاء المربوطة)، و(الهاء) في آخر الكلمة – قواعد رسم الهمزة المتوسطة، والمتطرفة. – الواو في آخر الكلمة.

 

2. الوحدة الثانية: الأبنية | اسم الفاعل – صيغ المبالغة – اسم المفعول – اسم التفضيل – اسما الزمان، والمكان – اسم الآلة – المصدر – اسم المرة، واسم الهيئة – الاسم المقصور – الاسم المنقوص – الاسم الممدود – أشهر الأفعال الملازمة للبناء المجهول.

 

3. الوحدة الثالثة: النواسخ | المبتدأ والخبر – أحكام المبتدأ والخبر – الأفعال الناسخة –  الحروف الناسخة – كسر همزة {إن}، وفتحها – {لا} النافية للجنس – الجمل التي لها محل من الإعراب، والجمل التي لا محل لها من الإعراب – الضمائر.

 

4.الوحدة الرابعة: في إعراب الاسم | التوكيد – المفعول به – المفعول المطلق، وما ينوب عنه – المفعول لأجله – المفعول معه – الظروف (المفعول فيه) – الحال – التمييز – الأعداد – أسلوب الاستثناء – الأسماء الخمسة – المعرب و المبني من الأسماء و الأفعال المعرب والمبني من الأسماء “الأسماء الخمسة.

5.الوحدة الخامسة: في إعراب الفعل | بناء الفعل الماضي – بناء فعل الأمر – بناء الفعل المضارع – رفع الفعل المضارع – نصب الفعل المضارع – جزم الفعل المضارع – جزم الفعل المضارع في أسلوب الشرط – جزم الفعل المضارع في جواب الطلب – اقتران جواب الشرط بالفاء – حالات توكيد الفعل بالنون –  الفاعل – تأنيث الفعل مع الفاعل المؤنث – نائب الفاعل.

6.الوحدة السادسة: الأدوات | كم الاستفهامية، وكم الخبربة – حروف الجر الزائدة – المنادي – أنواع {ما – مَنْ – لا}.

7.الوحدة السابعة: الممنوع من الصرف | تدريبات عامة علي الوحدة السابعة.

8.أبواب مكملة للمنهج | الكشف في المعاجم – النعت الحقيقي – العطف – البدل – أسماء الأفعال – أسلوب الاختصاص – الإغراء والتحذير – أسلوب التعجب – أسلوبا المدح والذم.

9.تدريبات شاملة + امتحانات الثانوية العامة للسنوات السابقة + إرشادات للإجابات.

كتاب الامتحان عربي نحو ثانوي 2024

رابط تحميل كتاب الامتحان للصف الثالث الثانوي لغة عربية كتاب الأسئلة والتدريبات الجزء الثاني بجودة عالية 2024

الأسئلة الشائعة عن كتاب الامتحان عربي أسئلة تالتة ثانوي

وها قد انتهينا أخيراً من موضوع اليوم عن كتاب الامتحان في اللغة العربية كتاب التدريبات والأسئلة النحو Pdf الجزء الثاني لتالتة ثانوي، و في النهاية اكتبلنا في التعليقات عايز موضوعنا القادم يكون عن إيه..؟ وإذا واجهتك أي مشكلة في موقعنا لا تتردد مطلقًا بالتواصل معنا من خلال صفحة “اتصل بنا” أو “صفحتنا علي الفيسبوك” نتمني لكم التوفيق والنجاح الدائم.
 
لا تنسى نسخ رابط الموقع ومشاركته مع أصدقائك علي مواقع التواصل الاجتماعي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *